ندوة لدعم التربية الخاصة وصفوف الطلبة ذوي الاعاقة

دعماً لطلبة التربية الخاصة، نفذت شبكة العيادات القانونية وبرعاية قسم التربية الخاصة في وزارة التربية ندوة عن التحديات التي تواجه التربية الخاصة وطلبة ذوي الإعاقة في المدارس، أضافة الى إقامة معرض لعرض الأدوات التي تساعد الطلبة من ذوي الإعاقة في عملية التعليم ونتاجات مديريات التربية المخصصة لهذه الفئة من الطلاب.

بدأت الندوة بكلمة قسم التربية الخاصة في وزارة التربية عن النشاطات والفعاليات التي ساهم بها القسم لدعم هذه الفئة من الطلبة، ومن ثم قدم السيد رئيس اللجنة العليا للطلبة ذوي الإعاقة كلمة عن الإنجازات التي قدمتها اللجنة في الفترة الماضية. بعدها تحدث السيد سعد البطاط عضو الهيئة الإدارية لشبكة العيادات القانونية عن شبكة العيادات القانونية وما قدمته من خدمات لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة عموماً، ومن ثم وضح رئيس لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة في مجلس محافظة بغداد نقل الصلاحيات الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة الى محافظة بغداد لتسهيل الإجراءات المتعلقة بهم.

تم تقديم عرض عن الفقرات الغير مفعلة في قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (38) لسنة 2013، كما تحدثت ممثلة كلية التربية الأساسية عن الادوات التي تساعد الطلبة ذوي الإعاقة في عملية التعليم. و دار نقاش مفتوح مع الحضور من مديريات التربية في محافظات العراق عن التحديات التي تواجه صفوف التربية الخاصة.

رافقت الندوة معرضاً لاهم الادوات التعليمية المساعدة لطلبة ذوي الاعاقة التي من الممكن ان تضاف الى غرفة المصادر الخاصة بالمدارس المشمولة بالدمج التربوي وبالتعاون مع كلية التربية الاساسية، إضافة الى الأدوات التي تستخدمها مديريات التربية في صفوف التربية الخاصة. تم تنفيذ الندوة بدعم مشروع تعزيز سيادة القانون من خلال تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العراق.

شارك المنشور: